ليالى بحر الحياة

ننصح باستخدام متصفح فَيَرْفُكْس العربي أسرع، وأكثر موثوقية، وأكثر قابلية - Mozilla
 
الرئيسيةمجلة لياليالدردشةالراديوس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اطعمت حماتها قطط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تمر حنا
عضو متألق
عضو متألق
avatar

من اقـوالــى : ما اصعب ان تبكى بلا دموع وما اصعب ان تذهب بلا رجوع
انثى

المشاركات : 1351
مستوى النشاط : 4838
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
الاوسمـــــة :

مُساهمةموضوع: اطعمت حماتها قطط   الخميس 28 يوليو 2011, 2:43 pm



[size=21]أخواتى
العزيزات لقد أحببت أن أذكر لكم هذه القصة الواقعية لكى نعتبر ونتقى الله
فى ما كتبه لنا وعلينا فقد قال الكريم وعز من قال "وبالوالدين اٍحسانا
،اٍما يبلغن الكبر عندك أحدهما أو كلاهما"

صدق الله العظيم

كانت جدتى رحمة الله عليها تذكر لنا هذه القصة التى حدثت فى زمانها وكانت تصر على أنها حقيقية
فقد كانت اٍمرأة كبيرة تعيش عند ابنها كعادتنا نحن المسلمين وفى يوم من
الأيام طلبت من ابنها أن يطعمها أرنب فقد كانت تحب أكل الأرانب ،فكالعادة
أمر الابن زوجته أن تصنع لأمه ما طلبته
ولكن هذه الزوجة لم تتقى الله فى هذه الأم واستخسرت فيها الأرانب فوسوس لها الشيطان بأن الارانب
كالقطط عندما تطهى ،فأحضرت قطة وذبحتها وسلختها وطبختها فكانت كالأرانب
بالضبط وقدمتها لهذه العجوز ففرحت المسكينة وأكلت من الاكل ولكن يشاء الله
ثم القدر فتصاب هذه العجوز بالتسمم وتموت
وتمر الأيام أخواتى وتصبح هذه الكنة حماة ،وكما يقول المثل اٍمسيرك يا كنة تصيرى حماية .
وأصبحت عجوز ويقدر الله فتقوم كنتها بعمل أرانب فى يوم من الأيام ولكن هذه
المرة كانت أرانب حقيقية وقدمتها لحماتها لتأكل منها فرفضت هذه الحماة
وأخذت فى البكاء فسألها ابنها عن سبب البكاء فقالت : أنا فى يوم من الأيام
أطعمت جدتك قطط على أنها أرانب فأكلت منها وماتت ،واليوم زوجتك تعيد الكرة
وتطعمنى قطط لكى أموت فالله ينتقم منى لجدتك ويطعمنى من نفس الطعام الذى
ماتت بسببه جدتك
فقال لها الابن : لا يا أمى والله أنها أرانب حقيقية ولكن الله يسر لنا
طبخها اليوم لتبوحى بما قمتى به فى الماضى مع جدتى ليكشف لنا الحقيقة
فاعلمى يا أمى أن الله عز وجل يؤخر حساب كل شىء ليوم القيامة اٍلا هذا
الشىء فيحاسب به فى الدنيا فكما تعامل المرأة حماتها تعاملها كنتها وأيضاً
كما يعامل الابن أبيه يعامله أبناؤه
رحمنا الله أخواتى وجعلنى وجعلكم ممن يتقى الله فى دينه ودنياه
وأن يعاملونا أبنائنا بما نحب أن يعاملونا به فنقدم يا أخواتى اليوم لنجده فى الغد
تحيااااااااااااااتي


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راضيه بقضاء الله
عضو فعال
عضو فعال
avatar

من اقـوالــى : أنا فتاه غير جميع الفتيات أنا فتاه كالزجاج يخدشني الهواء, لسحر كلامها ترتجف الجبال فكنوزي قلائد القرأن وحجاب الأسلام فوق جبيني هو عندي أبهى من التيجان فتاه لفرحها ترقص النجوم ولحزنها تبكي السماء قد لا أكون أبنه السلطان لكنني ابنه رجل علمني بأنني فتاه كالملاك لا يستحقني الا رجلا ليس ككل الرجال
انثى

المشاركات : 567
مستوى النشاط : 3857

تاريخ التسجيل : 27/11/2010
الموقع : ليالي بحر الحياه
عمـــرى : 24
الاوسمـــــة :

مُساهمةموضوع: رد: اطعمت حماتها قطط   الخميس 28 يوليو 2011, 4:06 pm

تمر حنا كتب:


[size=21]أخواتى
العزيزات لقد أحببت أن أذكر لكم هذه القصة الواقعية لكى نعتبر ونتقى الله
فى ما كتبه لنا وعلينا فقد قال الكريم وعز من قال "وبالوالدين اٍحسانا
،اٍما يبلغن الكبر عندك أحدهما أو كلاهما"

صدق الله العظيم

كانت جدتى رحمة الله عليها تذكر لنا هذه القصة التى حدثت فى زمانها وكانت تصر على أنها حقيقية
فقد كانت اٍمرأة كبيرة تعيش عند ابنها كعادتنا نحن المسلمين وفى يوم من
الأيام طلبت من ابنها أن يطعمها أرنب فقد كانت تحب أكل الأرانب ،فكالعادة
أمر الابن زوجته أن تصنع لأمه ما طلبته
ولكن هذه الزوجة لم تتقى الله فى هذه الأم واستخسرت فيها الأرانب فوسوس لها الشيطان بأن الارانب
كالقطط عندما تطهى ،فأحضرت قطة وذبحتها وسلختها وطبختها فكانت كالأرانب
بالضبط وقدمتها لهذه العجوز ففرحت المسكينة وأكلت من الاكل ولكن يشاء الله
ثم القدر فتصاب هذه العجوز بالتسمم وتموت
وتمر الأيام أخواتى وتصبح هذه الكنة حماة ،وكما يقول المثل اٍمسيرك يا كنة تصيرى حماية .
وأصبحت عجوز ويقدر الله فتقوم كنتها بعمل أرانب فى يوم من الأيام ولكن هذه
المرة كانت أرانب حقيقية وقدمتها لحماتها لتأكل منها فرفضت هذه الحماة
وأخذت فى البكاء فسألها ابنها عن سبب البكاء فقالت : أنا فى يوم من الأيام
أطعمت جدتك قطط على أنها أرانب فأكلت منها وماتت ،واليوم زوجتك تعيد الكرة
وتطعمنى قطط لكى أموت فالله ينتقم منى لجدتك ويطعمنى من نفس الطعام الذى
ماتت بسببه جدتك
فقال لها الابن : لا يا أمى والله أنها أرانب حقيقية ولكن الله يسر لنا
طبخها اليوم لتبوحى بما قمتى به فى الماضى مع جدتى ليكشف لنا الحقيقة
فاعلمى يا أمى أن الله عز وجل يؤخر حساب كل شىء ليوم القيامة اٍلا هذا
الشىء فيحاسب به فى الدنيا فكما تعامل المرأة حماتها تعاملها كنتها وأيضاً
كما يعامل الابن أبيه يعامله أبناؤه
رحمنا الله أخواتى وجعلنى وجعلكم ممن يتقى الله فى دينه ودنياه
وأن يعاملونا أبنائنا بما نحب أن يعاملونا به فنقدم يا أخواتى اليوم لنجده فى الغد
تحيااااااااااااااتي


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lyaale.ba7r.org queenhaidein@yahoo.com
نور العيون
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

من اقـوالــى : ۩ ۩ اتخذ الله صاحبا
ودع الناس جانبا
وعانق الفقر,
فمن كان القرآن محدثه
۩ ۩ والله أنيسه ۩ ۩
والملائكة جلساؤه
والدعاء رسوله
۩ ۩ فلا تخف عليه الضيعة ۩ ۩

انثى

المشاركات : 2376
مستوى النشاط : 6293

تاريخ التسجيل : 11/12/2010
عمـــرى : 29
الاوسمـــــة :

مُساهمةموضوع: رد: اطعمت حماتها قطط   الخميس 28 يوليو 2011, 4:43 pm

يسلموو شهد على القصة المؤثرة
لا يحرمنا الله من جديدك المميز والرائع
خالص محبتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تمر حنا
عضو متألق
عضو متألق
avatar

من اقـوالــى : ما اصعب ان تبكى بلا دموع وما اصعب ان تذهب بلا رجوع
انثى

المشاركات : 1351
مستوى النشاط : 4838
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
الاوسمـــــة :

مُساهمةموضوع: رد: اطعمت حماتها قطط   الخميس 28 يوليو 2011, 6:16 pm

يسلمووووووووووو القلب نوران للمرووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميوشا
عضو متألق
عضو متألق
avatar

من اقـوالــى : يا حب عمري انا كلي ليك وانا اللي ملك اديك























انثى

المشاركات : 1327
مستوى النشاط : 3857

تاريخ التسجيل : 14/06/2012
الموقع : lyaale.ba7r.org
عمـــرى : 25
الاوسمـــــة :

مُساهمةموضوع: رد: اطعمت حماتها قطط   الجمعة 27 يوليو 2012, 4:42 am

يسلمووووووووووووووو شهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جولى
كبار شخصيات المنتدى
كبار شخصيات المنتدى
avatar

من اقـوالــى : كثيرون يؤمنون بالحقيقة ..
وقليلون ينطقون بها !

انثى

المشاركات : 4861
مستوى النشاط : 8223

تاريخ التسجيل : 11/02/2010
الموقع : (¯`'•.¸¸.•'´¯) lyaale (_¸.•'`'•.¸_)
عمـــرى : 24
الاوسمـــــة :

مُساهمةموضوع: رد: اطعمت حماتها قطط   الجمعة 27 يوليو 2012, 5:13 am

يسلموووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://°°°•°°°°•.¸° no more °•.¸¸.°°°•°°
 
اطعمت حماتها قطط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليالى بحر الحياة :: ::: قســــمـ القـصــــــــة والادب ::: :: منتدى القصص والروايات-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع جميع الحقوق محفوظة لموقع ليالى 2009-2014
ليالى بحر الحياه